بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
الأسايش ترفض الاعتراف باعتقال عضو في اتحاد كتاب كردستان سوريا.. ومطالبات بإطلاق سراحه - الحل نت

الأسايش ترفض الاعتراف باعتقال عضو في اتحاد كتاب كردستان سوريا.. ومطالبات بإطلاق سراحه


جوان علي – ديريك

بعد يوم من اعتقاله من قبل قوات تابعة للإدارة الذاتية، طالب اتحاد كتاب كردستان سوريا، #الإدارة_الذاتية، أمس، بإطلاق سراح عضو هيئته الإدارية (محمد أمين رشيد سعدون). معرباً عن “أمله في ألا تقوم أي جهة سياسية أو عسكرية بجرّ الساحة الثقافية إلى الخلافات السياسية غير المجدية”، وفق تعبيره.

جاء ذلك في بيان أصدره اتحاد كتاب كردستان سوريا، أمس، أدان فيه اعتقال عضو هيئته الإدارية محمد أمين رشيد سعدون. مضيفاً: “نحن نقف على مسافة واحدة من الجميع، ولا نرغب أن يستغلّ أي طرفٍ الظروف الحالية لاستهدافنا أو جرّنا إلى جانبه”، وفق ما ورد.

من جانبه، أفاد لقمان يوسف (رئيس اتحاد كتاب كردستان سوريا) موقع الحل، بأن “الزميل محمد أمين، ولدى رجوعه مع طفليه (من قريته كرسور)، إلى مدينة ديرك، أمس، اعترضته دورية من قوات YAT (التابعة للإدارة الذاتية)، وقامت بمرافقته إلى منزله في ديرك حيث تم إنزال الطفلين، من ثم تم اعتقاله مع سيارته إلى جهة مجهولة”، وفق قوله.

يوسف أكد أنه “لدى مراجعة أهالي الزميل محمد أمين مقر #الأسايش في مدينة ديرك، لم يعترفوا بوجوده لديهم”. موضحا أن “محمد أمين كان من ضمن وفد اتحاد الكتاب الذي زار اقليم كردستان والتقى رئيس الإقليم مؤخراً”.

وطالب يوسف الإدارة الذاتية بـ”الإسراع في محاكمته في حال وجدت أي تهم بحقه، أو الإسراع بإطلاق سراحه، ذلك أنه ينتمي إلى منظمة ثقافية، تعنى بالحالة الثقافية، وهي بعيدة عن العمل السياسي وتقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف السياسية الكردية”.

الجدير ذكره أن اتحاد الكتاب طالب الإدارة الذاتية بإطلاق سراح أربعة معتقلين من أعضائه، كانوا قد اعتقلوا من قبل الأسايش منذ عدة أشهر.


التعليقات