بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
المعارضة تستهدف تجمعات النظام ضمن معركة "صد البغاة" وتوقع إصابات.. والنظام يرد - الحل نت

المعارضة تستهدف تجمعات النظام ضمن معركة “صد البغاة” وتوقع إصابات.. والنظام يرد


محمد عمر – درعا

أعلنت فصائل المعارضة المسلحة، يوم أمس، عن استكمال المعركة التي أسمتها “صد البغاة” ضد قوات النظام السوري بريف #درعا الأوسط.

وقال الناشط الاعلامي المعارض محمد الحريري، لموقع الحل، إن قوات المعارضة “بدأت يوم أمس عملية تمهيد وقصف مدفعي، استخدمت فيها المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، استهدفت فيها مواقع متقدمة تابعة لقوات النظام في الكتيبة المهجوة (شرق بلدة #إبطع)، وحاجز أبو كاسر (شرق مدينة #داعل)، محققة إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام، حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تنقل قتلى وجرحى النظام لمشفى #إزرع”.

وأضاف المصدر أن “قصفاً مكثفاً من قبل قوات النظام استهدف بلدة إبطع ومدينة داعل، الأمر الذي نجم عنه احتراق مدرسة الثانوية الصناعية بمدينة داعل، كما طال القصف المدفعي أيضاً مدينة طفس، ما أدى لمقتل طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى”.

وكانت قوات النظام السوري قد أرسلت في الأيام والأسابيع الماضية، تعزيزات عسكرية كبيرة للمنطقة، التي تعتبر ذات أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لقوات النظام، كونها تشرف بشكل مباشر على أوتوستراد #دمشق – درعا الدولي، والذي يعتبر خط الإمداد الوحيد بالنسبة لقوات النظام داخل مدينة درعا.

يُذكر أن قوات المعارضة كانت قد أعلنت في وقت سابق بدء عن معركة “صد البغاة”، لكن سرعان ما توقفت المعركة، والتي تهدف إلى “استعادة السيطرة على الكتيبة المهجورة والمزارع المحيطة بها الواقعة شرق بلدة إبطع، وعلى حاجز أبو كاسر، بالإضافة لفرض السيطرة على الأوتوستراد الدولي دمشق- درعا”.


التعليقات