بغداد 15°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
دخول قافلة مساعدات أممية إلى مدينة حرستا بريف دمشق - الحل نت

دخول قافلة مساعدات أممية إلى مدينة حرستا بريف دمشق


ورد مارديني- ريف دمشق:

دخلت أمس السبت قافلة #مساعدات_إنسانية، برفقة #الأمم_المتحدة و #الهلال_الأحمر، تضم مواد غذائية ولوجستية، إلى مدينة #حرستا بريف دمشق.

 

وقال عضو رابطة الإعلاميين في #الغوطة_الشرقية طارق خوام لموقع #الحل_السوري ‘‘إن 22 شاحنة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة، دخلت إلى مدينة حرستا التي تسيطر عليها المعارضة، من معبر الشرطة بعد تفتيشها وعرقلتها لعدة ساعات من قبل حواجز النظام، وتضم الشاحنات مساعدات غذائية وطبية ومواد للنظافة’’.

وأضاف خوام ‘‘أن القافلة تحتوي على مساعدات غذائية ومستلزمات مراكز الإيواء من شوادر وأغطية وألبسة أطفال ومنظفات، كما تضم بعض #الأدوية غير الإسعافية وتم إفراغها في مراكز الهلال الأحمر داخل المدينة، والذي بدوره سيقوم بتوزيعها خلال الأيام القليلة القادمة’’.

وتفرض #قوات_النظام حصاراً على مدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ أربعة أعوام تقريباً، وكانت قافلة مساعدات أممية سابقة، حملت مساعدات إنسانية ودخلت إلى حرستا في مايو/أيار الفائت، لأول مرة منذ بدء الحصار على المدينة.

يذكر أن #الخارجية_الألمانية قالت “إن المساعدات الإغاثية لم تصل خلال الشهر الجاري إلا لنحو 10% فقط من أصل قرابة مليون سوري يعيشون في 29 منطقة محاصرة، وهم بحاجة ملحة للمعونات” .


التعليقات