كشف المحامي ميشال شماس عن “قيام محامية في #دمشق بعمل وكالة مزورة في أحد الفروع الأمنية لأحد المعتقلين، ومن ثم قامت ببيع شقة المعتقل بمبلغ 10 ملايين #ليرة”.

 

وأضاف المحامي “شماس” المهتم بشؤون المعتقلين في سجون النظام في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الشخص الذي اشترى الشقة اتصل بمالك الشقة الأساسي وهو المعتقل، لتثبيت عقد الشراء في #السجل_العقاري، ليكتشف أن صاحب هذه الشقة مازال في المعتقل منذ عام 2012 ولم يقم بأي عملية بيع”.

وأوضح أنه “بعد التواصل مع أهل المعتقل واطلاعهم على صورة الأحكام والتوكيل، تبين أن المحامية نظمت توكيل مزور في عام 2015، دون علم المعتقل الذي لا يعرف أحد مكانه”.

في السياق، أكد رئيس فرع مكافحة #التزوير والتزييف و #تهريب النقد وسيم معروف التابع للنظام “تنظيم حوالي 5000 ضبط تزوير خلال الخمس سنوات الماضية بازدياد واضح عن السابق”. مشيراً إلى “تغيير أختام الكاتب بالعدل عدة مرات بسبب تزوير الأختام”.

وأضاف معروف “يقوم البعض باستغلال غياب مالك #العقار أو سفرهم، ثم يحصلون على بيان قيد عقاري عن طريق رقم العقار ثم يقومون بتزوير وكالة باسم مالك العقار ليقوموا ببيعه”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.