بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
درعا: معارك عنيفة على تخوم الكتيبة المهجورة.. وسقوط قتلى للنظام والمعارضة - الحل نت

درعا: معارك عنيفة على تخوم الكتيبة المهجورة.. وسقوط قتلى للنظام والمعارضة


محمد عمر – درعا – ميداني

استمرت المعارك العنيفة على تخوم الكتيبة المهجورة (الواقعة شرق بلدة #إبطع بريف #درعا الأوسط)، وذلك ضمن المعركة التي أطلقت عليها المعارضة اسم “صد البغاة”.

وقال الناشط الاعلامي محمد الفقير، لموقع الحل، إن مقاتلي المعارضة “قطعوا مسافة 1كم في السهول المكشوفة الواقعة شرق بلدة إبطع، تحت غطاء مدفعي وصاروخي استهدف مواقع ونقاط تمركز قوات النظام داخل الكتيبة ومحيطها، ليتمكن مقاتلو المعارضة بعدها من الوصول للساتر، حيث اندلعت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين”.

وأضاف المصدر أنه “تم استهداف قوات النظام المتواجدة في بلدة خربة غزالة وفي اللواء 112 في مدينة أزرع براجمات الصواريخ ، وذلك بهدف مشاغلة وإسكات مدفعية النظام”، وفق تعبيره.

وأكد المصدر أن “مشفى الصنمين العسكري غصّ بالقتلى والجرحى لقوات النظام، في حين قُتل عدد من مقاتلي المعارضة وأصيب عدد آخر منهم بجروح جراء هذه الاشتباكات”.

يُذكر أن قوات المعارضة كانت قد أعلنت في وقت سابق بدء عن معركة “صد البغاة”، لكن سرعان ما توقفت المعركة، والتي تهدف لاستعادة السيطرة على الكتيبة المهجورة والمزارع المحيطة بها، وحاجز أبو كاسر، بالإضافة لفرض السيطرة على الأوتوستراد الدولي دمشق- درعا، والذي يعتبر خط الإمداد الوحيد لقوات النظام المتواجدة داخل مدينة درعا.


التعليقات