بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
ديمستورا: "عشرات المدنيين قتلوا بصواريخ المعارضة في حلب.. قد يرقى ذلك لجرائم حرب" - الحل نت

ديمستورا: “عشرات المدنيين قتلوا بصواريخ المعارضة في حلب.. قد يرقى ذلك لجرائم حرب”


الحل السوري – وكالات

أعرب المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا (ستافان #ديمستورا) عن “صدمته” لإطلاق فصائل المعارضة السورية صواريخ “عشوائية وثقيلة” على مناطق مدنية في غرب #حلب.

وأطلقت المعارضة السورية، الجمعة، معركة في غرب #حلب، بهدف فك الحصار الذي يفرضه النظام السوري على حلب الشرقية، حيث يعيش 275 ألف شخص.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، أن “38 مدنياً قتلوا، بينهم 14 طفلاً، و250 أصيبوا بجروح، جراء مئات القذائف والصواريخ التي أطلقتها فصائل المعارضة على أحياء غرب حلب منذ بدء هجومها”، بحسب قوله.

وقال ديمستورا في بيان نقلته فرانس برس، إن “تقارير موثوقة نقلاً عن مصادر ميدانية تشير إلى أن عشرات من الضحايا المدنيين لقوا مصرعهم في غرب حلب، بمن فيهم عدد من الأطفال، وجُرح المئات بسبب الهجمات القاسية والعشوائية من قبل جماعات المعارضة المسلحة”، على حد تعبيره.

وأضاف المبعوث أن “من يزعمون أن القصد هو تخفيف الحصار المفروض على شرق حلب ينبغي أن يتذكروا أنه لا يوجد ما يبرر استخدام الأسلحة العشوائية وغير المتناسبة، بما فيها الثقيلة، على مناطق مدنية، الأمر الذي يمكن أن يرقى إلى جرائم حرب”، بحسب وصفه.

وأشار ديمستورا في بيانه إلى أن “المدنيين من كلي الجانبين في حلب عانوا بما فيه الكفاية بسبب محاولات غير مجدية وقاتلة، لإخضاع مدينة حلب”. مشدداً على أن “المدنيّين يحتاجون إلى وقف دائم لإطلاق النار”.

ومازالت المعارك حتى وقت متأخر من ليل الأمس مستمرة بين فصائل المعارضة من جهة، والنظام والميليشيات الموالية له من جهة أخرى في محيط ضاحية الأسد ومنيان ومحيط أكاديمية الأسد وميط وأطراف حلب الجديدة ومشروع 3000 شقة.


التعليقات