بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
الحشد الشعبي يحذر من "تحول الموصل إلى حلب أخرى".. ولا يستبعد الانتقال لسوريا - الحل نت

الحشد الشعبي يحذر من “تحول الموصل إلى حلب أخرى”.. ولا يستبعد الانتقال لسوريا


الحل السوري – وكالات

دخلت القوات العراقية إلى مدينة #الموصل، أمس، لأول مرة منذ بدء الحملة العسكرية، حيث بدأت قوات خاصة تابعة للجيش بالاشتباك مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #حي_الكرامة.

وأطلقت قوات الجيش والأمن العراقية والبيشمركة الكردية في 17 تشرين الأول (أكتوبر) حملة عسكرية في الموصل بالتعاون مع #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا)، للقضاء على تنظيم داعش في معقله بـ #العراق.

وأعلن قائد بجهاز مكافحة الإرهاب التابع للجيش العراقي، في تصريح لرويترز أن “العناصر يقاتلون الآن في حي الكرامة، ثم سيوقفون تقدمهم إلى أن تتقدم القوات على الجبهات الأخرى لحماية ظهرهم”، بحسب تعبيره.

وتشن القوات العراقية هجومها من الجنوب، بينما تتقدم البيشمركة من الشرق، وتقوم فصائل الحشد الشعبي (مقاتلوها من الشيعة، وانضمت للمعركة يوم السبت)، بالتقدم نحو #تلعفر لتأمين غرب الموصل.

وعبّر #هادي_العامري (زعيم #فيلق_بدر – أكبر فصيل شيعي ضمن الحشد الشعبي) عن “أمله في ألا يطول أمد المعركة، وألا تتحول إلى حلب ثانية”، على حد وصفه.

وقال العامري إن #الحشد_الشعبي “لا يستبعد إمكانية انتقال مقاتليه إلى سوريا لمحاربة تنظيم داعش”. مبرراً ذلك بقوله: “إن لم نقض على داعش في سوريا فسيشكل خطراً حقيقياً على #العراق” وفق قوله.


التعليقات