بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
الصحة تمتنع عن زيادة كشفية الطبيب لـ 1500 ليرة - الحل نت

الصحة تمتنع عن زيادة كشفية الطبيب لـ 1500 ليرة


أوضح نقيب #أطباء_سوريا  التابع للنظام عبد القادر الحسن  أن” قرار المؤتمر العام للنقابة في العام الماضي، حدد تسعيرة كشفية الطبيب بـ 1500 ليرة، لكن #وزارة_الصحة لم تصدر القرار”.

 

وبيّن الحسن أنه “تختلف التسعيرة من اختصاص إلى اخر وبحسب تصنيف الطبيب سواء كام طبيب مهام-طبيب عام-ممارس-ممارس أول-اختصاصي-اختصاصي أول-استشاري-استشاري أول)، إضافة إلى اختلاف الإجراءات التي يقوم بها، فعندما يجري طبيب قلبية أيكو دوبلر للقلب يضيفها لأجر الكشفية ما قد يعتبره المواطن زيادة في التقاضي”.

وأشار نقيب الأطباء إلى ان ” تسعيرة #كشفية الطبيب يجب أن تجدد كل ثلاث سنوات لكن هذا لم يحصل حتى الآن، وهي تصدر عن وزارة الصحة بالاتفاق مع لجنة مشتركة من نقابة أطباء سوريا”.

ولفت إلى  أن “التسعيرة الحالية ليست منصفة للطبيب كونها قديمه جداً بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وقطع الصيانة بالنسبة للأجهزة الطبية ومستلزمات العمل الطبي”.

وعدلت أسعار الكشف الطبي لتصبح كشفية الطبيب الأخصائي من لدية خبرة فوق عشر سنوات (1500) ل.س والأخصائي أقل من عشر سنوات (1200) #ليرة سورية والطبيب العام أكثر من عشر سنوات (1000) ليرة والطبيب العام أقل من عشر سنوات 700 ليرة سورية ودراسة الملف الطبي (2500)ل.س، لكنها لم تطبق حتى الوقت الحالي


التعليقات