بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
تعرف على الدول العربية المالكة لأكبر احتياطي نفط في العالم - الحل نت

تعرف على الدول العربية المالكة لأكبر احتياطي نفط في العالم


تقلبت أسعار #النفط في العالم خلال العامين الماضيين بنسبة كبيرة، ما أدى لقلب أحوال اقتصادات العديد من الدولة وميزانياتها العامة مرة واحدة.

 

وبحسب موقع “cnbc” أن كل من #السعودية و #العراق و #الكويت تخزن كميات ضخمة من النفط لتستفيد منها لاحقاً، حيث وصل إجمالي احتياطي تلك الدول لنحو 511.2 مليار برميل، وهو ما يشكل نسبة 30% من إجمالي الاحتياطات النفطية العالمية.

وأشارت منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترولOAPEC ، في تقرير لها إلى ان “الاحتياطيات النفطية المؤكدة في الدول الأعضاء فيها تقدر بنحو 701.6 مليار برميل  بنهاية العام الماضي ، تمثل نحو 41.3% من اجمالي #الاحتياطيات_النفطية العالمية”.

وأكدت المنظمة أن متوسط إنتاج النفط في الدول الأعضاء في المنظمة بلغ نحو 27 مليون برميل يومياً بنهاية العام الماضي، تمثل 29.5%من إجمالي إنتاج النفط العالمي.

وبيّنت أوبك أن “توقعات #وكالة_الطاقة_الدولية بأن يصل انتاج النفط العالمي إلى 100.4 مليون برميل يوميا بحلول عام 2040 وأن يصل انتاج النفط لدى 7 من الدول العربية وهي #الجزائر والعراق والكويت و #قطر و #ليبيا والسعودية و #الامارات إلى 35.3 مليون برميل يومياً ما يمثل نحو 35.2% من اجمالي الانتاج العالمي في عام 2040.”


التعليقات