أكد المدير العام للمصرف العقاري السوري التابع للنظام أحمد العالي أن “أرصدة #المصرف_العقاري من الودائع والحسابات الجارية لنهاية الربع الثالث من العام 2016 بلغت 234 مليار #ليرة سورية”.

 

وأضاف العلي أن “قيمة #الودائع و #الحسابات_الجارية بالليرة السورية وصلت لنحو 79.1 مليار ليرة سورية، وتجاوزت الودائع لأجل 117 مليار ليرة سورية وتجاوزت ودائع التوفير ما يزيد على 26.2 مليار ليرة سورية”.

وأشار مدير المصرف إلى انه “بلغت أرصدة المصرف من الودائع والحسابات الجارية لنهاية الربع الثالث من العام 2016 بالعملات الأجنبية مقومة بالليرات السورية أكثر من 11.7 مليارات ليرة سورية موزعة على حسابات جارية بقيمة تجاوزت 2.1 مليار ليرة سورية وودائع لأجل بمبلغ يزيد على 9.6 مليارات ليرة سورية”.

ولفت إلى أن “رصيد الأموال الجاهزة لدى المصرف وصل إلى مبلغ يزيد على 107.4 مليارات ليرة سورية موزعة إلى أموال جاهزة بالليرات في الصندوق مبلغ 2.5 مليار ليرة سورية وحسابات المصرف لدى مصرف سورية المركزي 78 مليار ليرة سورية، وبلغ رصيد حسابات المصرف لدى المصارف المحلية 15.3 مليار ليرة سورية”.

وأردف أن “الأموال الجاهزة بالعملات الأجنبية مقومة إلى الليرة السورية لدى المصرف موزعة كرصيد في الصندوق بمبلغ 816 مليون ليرة سورية وحسابات المصرف لدى مصرف سوريا المركزي 6.6 مليارات ليرة سورية، وبلغ رصيد حسابات المصرف لدى المصارف الخارجية 3.9 مليارات ليرة سورية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.