بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 02/11/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 02/11/2016



حصاد السابعة الإخباري 02-11-2016

ضربت عاصفة غبارية شديدة عموم محافظة دير الزور، مساء أمس، ما أدى لوفاة طفلة، ووقوع أكثر من أربعين حالة اختناق، بالإضافة لانعدام الرؤية في المناطق التي ضربتها بشكل كامل.

وفي حلب، قالت غرفة عمليات فتح حلب إنها “تحاول اتخاذ جميع التدابير لتحييد المدنيين، وعدم وقوع ضحايا أبرياء خلال المعارك”. داعية جميع الأهالي إلى “الابتعاد عن مواقع النظام في المدينة”.

وفي سياق مختلف، قال رئيس شعبة المخابرات الجوية، اللواء جميل حسن، في أول لقاء إعلامي له، إنه “كان ينبغي على النظام في سوريا أن يحسم الأحداث منذ بدايتها”. مضيفاً أنه كان يجب على الدولة أن تتصرف كما فعلت في حماة”، على حد تعبيره.

دولياً، أعلن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أن متحف اللوفر “سيعمل على إنشاء مركز محفوظات، لاستيعاب الآثار المهددة بالاندثار في العراق وسوريا”. مضيفاً أن التراث “معرض للتهديد من قبل المجموعات الإرهابية”، وفق قوله.

في الاقتصاد، كشف وزير المالية في حكومة النظام أن “نسبة العجز في الموازنة العامة بلغت مئتين وأربعة وأربعين في المئة، منذ خمسة أعوام”. مضيفاً أن “الاقتصاد السوري يعاني تراجعاً كبيراً في كل المؤشرات الاقتصادية”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وستٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.


التعليقات