بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حلفاء للقوات الديمقراطية: تصدينا لهجوم عنيف من داعش على مواقعنا - الحل نت

حلفاء للقوات الديمقراطية: تصدينا لهجوم عنيف من داعش على مواقعنا


جوان علي – ريف حلب الشمالي

أعلنت مجموعة من القوى الحليفة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية في ريف #حلب الشمالي، فقدان اثنين من مقاتليها وجرح ثلاثة آخرين في هجوم عنيف شنه تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش) أمس، على مواقعها في سد الشهباء وتل مضيق، في حين أكدت وحدات حماية الشعب قيام فصائل المعارضة المرتبطة بالائتلاف في اعزاز بقصف مواقع لقواتها في المنطقة بالأسلحة الثقيلة”.

وجاء في بيان نشره المركز الإعلامي للقوى الثورية المشتركة” بأن تنظيم الدولة بدأ يشن هجوماً عنيفاً من عدة محاور على مواقع قواتنا في سد الشهباء وتل مضيق وما حولها”، مقرة بمقتل 2 من مقاتليها وجرح ثلاثة أخرين نتيجة المواجهات مع التنظيم”.

وأكد البيان “أن القوى الثورية المشتركة تمكنت من التصدي لهجمات التنظيم وتكبيده خسائر وقتلى في صفوفه”، حسب وصفه.

من جهتها قالت #وحدات_حماية_الشعب، أمس، إن فصائل المعارضة المحسوبة على الائتلاف “قامت بقصف مواقع قواتها في قرية مرعناز بالأسلحة الثقيلة انطلاقا من مواقعها في مدينة اعزاز”، مشيرة إلى أن “المعارضة المسلحة قامت أيضا بالهجوم من محور كلجبرين لكنها تعرضت لخسائر غير محددة في الأرواح”.

واضافت الوحدات بأن “داعش قام أول أمس بمهاجمة نقاط تمركز قواتها شرقي قرية المكمن، ما أدى إلى وقوع قتلة وخسائر في صفوفهم”.

يشار إلى أن “القوى الثورية” التي تصدت لهجمات التنظيم هي (جيش الثوار، الفوج الأول مغاوير حمص، لواء الشمال الديمقراطي، جبهة الأكراد، جبهة حماية المرأة للشهباء، قوات العشائر، فصائل مجلس الباب العسكري).

ويعتبر هذا أول هجوم يقوم به التنظيم بعد سلسلة من الخسائر والتراجعات أمام القوات الحليفة لقسد وأمام فصائل المعارضة المشاركة في عملية” #درع_الفرات”.


التعليقات