حملة على “البسطات” والأكشاك في دمشق وألف إزالة في يوم واحد

حملة على “البسطات” والأكشاك في دمشق وألف إزالة في يوم واحد

سامر علوان – #دمشق :

بدأت #محافظة_ #دمشق التابعة للنظام حملة في عدد من أحياء العاصمة # #دمشق ، لإزالة (# #البسطات ) التي كانت على شوارع هذه الأحياء، حيث بدأت الحملة بذرائع تنظيمية وأخرى تخص المظاهر العامة للعاصمة.

 

ريما ياسين طالبة في # #جامعة_ #دمشق ذكرت لموقع # #الحل_السوري ما شاهدته خلال هذه الحملة وقالت : “بدأت الحملة بطريقة عشوائية نوعا ما، حيث تم إخطار أصحاب هذه #الأكشاك و #البسطات قبل فترة بسيطة، ثم قامت جهات تابعة للنظام بضرب بعض #الأكشاك وإزالة بعضها بالقوة، وبحكم وجودي في السكن الجامعي رأيت الحملة في # #المزة ، ونقلت صديقتي عن مصادر إعلامية موالية أن الحملة كانت في # #المزة ، # #شارع_الثورة ، # #الشيخ_سعد ، ومنطقة # #كراج_الست ”.

وأضافت ياسين “هناك رد فعل سلبي تجاه هذه الحملة حيث يرونها تضييقا جديدا على سكان العاصمة، وان أصحاب هذه # #الأكشاك و #البسطات من الناس المحتاجين ولا يجب معاملتهم بهذا الشكل بذرائع واهية، كما اعتبروا انه من الحري البحث عن اللصوص المنتحلين صفة مسؤولين”.

يشار إلى أن محافظة #دمشق أكدت أن عدد الإشغالات التي تمت إزالتها تجازو الـ1000 إشغال من شوادر وبسطات وخيم وأعمدة وبسطات طيارة، كما تم حجز سيارات مخالفة مستخدمة كورشات.