بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

فتح حلب: “نحاول تحييد المدنيين لعدم وقوع ضحايا.. وندعوهم للابتعاد عن مواقع النظام”


فتحي سليمان – حلب

أكدت غرفة عمليات #فتح_حلب، في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي إن معركة فك الحصار عن المدينة “مستمرة”. مشيرة أن المرحلة الأولى من المعركة “انتهت بتحقيق تقدم مهم للمعارضة”.

وقال القيادي في غرفة العمليات (بشير أبو معارة) في حديث لموقع الحل، إن الفصائل العسكريّة “تحاول اتخاذ جميع التدابير اللازمة بهدف تحييد المدنيين وعدم وقوع ضحايا أبرياء خلال المعركة، وذلك عبر إطلاق التحذيرات والبيانات للمدنيين المتواجدين على خط المواجهات مع قوّات النظام”.

بيان فتح حلب ذكر أيضاً أن عمليات القصف الصاروخي والمدفعي التي مصدرها الفصائل العسكريّة “تستهدف فقط الثكنات العسكريّة المعروفة للنظام في مدينة حلب”. داعياً المدنيين إلى “الابتعاد عن المواقع العسكريّة التابعة لقوّات النظام في المدينة”.
يذكر أنّ جيش الفتح أصدر بياناً طالب فيه المدنيين بـ”الابتعاد عن الثكنات العسكرية التابعة لقوات النظام، والالتزام بمنازلهم في المناطق المشتعلة”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر أن قصف المعارضة لأحياء حلب الخاضعة لسيطرة النظام أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. فيما انتقد المبعوث الدولي إلى سوريا (ستيفان ديمستورا) قصف المعارضة للمدنيين. لافتاً إلى أن ذلك “قد يرقى لجرائم حرب”.

وكانت فصائل المعارضة قد أعلنت عن معركة كبيرة، الجمعة الماضية، ضد النظام، وسيطرت خلالها على مواقع عديدة، أبرزها ضاحية الأسد (الملاصقة للأكاديمية العسكرية) وقرية منيان (مفتاح الدخول لحي حلب الجديدة غربي المدينة).


التعليقات