هاني خليفة – حمص

أعلن #المجلس_المحلي في مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، مؤخراً، استقالته، وذلك لعجزه تأمين الدعم الكافي واللازم لأهالي المدينة.

وقال أعضاء المجلس في البيان الذي نشر على موقع التواصل الاجتماعي #فيسبوك، “انطلاقا من مسؤولية المجلس الكاملة عن تأمين الخدمات الأساسية للناس في الرستن التي تحاصرها قوات النظام، فإن المجلس يعلن استقالته ممثلاً برئيسه، وذلك انطلاقا من أعلى مستويات الشفافية والصدق”.

وأوضح المجلس في البيان أن أسباب الاستقالة تعود إلى انقطاع الدعم الكامل عن المجلس، إضافة إلى تفريغ المجلس من مهامه ومسؤولياته داخليا وخارجيا، حسب البيان.

وفي سياق آخر، استهدف الطيران الحربي النظامي بعدة غارات بالصواريخ الفراغية قرى #الغنطو و #غرناطة و #التلول_الحمر الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، ما أدى إلى سقوط عدة جرحى في غرناطة ودمار واسع فيها وبباقي المناطق المستهدفة.

وبين الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع #الحل، أن الطيران يكثف من قصفه على مناطق ريف حمص منذ ثلاثة أيام ما دفع الأهالي إلى النزوح إلى المزارع المحيطة بالمدن والبلدات والقرى التي تحاصرها قوات النظام منذ أكثر من أربع سنوات، لافتا إلى أن الجرحى في #غرناطة، نقلوا عبر فرق #الدفاع_المدني إلى #مشفى_ميداني في المنطقة لتلقي العلاج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.