سامر علوان – دمشق:

بدأت #محافظة_دمشق التابعة للنظام حملة في عدد من أحياء العاصمة #دمشق، لإزالة (#البسطات) التي كانت على شوارع هذه الأحياء، حيث بدأت الحملة بذرائع تنظيمية وأخرى تخص المظاهر العامة للعاصمة.

 

ريما ياسين طالبة في #جامعة_دمشق ذكرت لموقع #الحل_السوري ما شاهدته خلال هذه الحملة وقالت : “بدأت الحملة بطريقة عشوائية نوعا ما، حيث تم إخطار أصحاب هذه الأكشاك والبسطات قبل فترة بسيطة، ثم قامت جهات تابعة للنظام بضرب بعض الأكشاك وإزالة بعضها بالقوة، وبحكم وجودي في السكن الجامعي رأيت الحملة في #المزة، ونقلت صديقتي عن مصادر إعلامية موالية أن الحملة كانت في #المزة، #شارع_الثورة، #الشيخ_سعد، ومنطقة #كراج_الست”.

وأضافت ياسين “هناك رد فعل سلبي تجاه هذه الحملة حيث يرونها تضييقا جديدا على سكان العاصمة، وان أصحاب هذه #الأكشاك والبسطات من الناس المحتاجين ولا يجب معاملتهم بهذا الشكل بذرائع واهية، كما اعتبروا انه من الحري البحث عن اللصوص المنتحلين صفة مسؤولين”.

يشار إلى أن محافظة دمشق أكدت أن عدد الإشغالات التي تمت إزالتها تجازو الـ1000 إشغال من شوادر وبسطات وخيم وأعمدة وبسطات طيارة، كما تم حجز سيارات مخالفة مستخدمة كورشات.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.