بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 03/11/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 03/11/2016



حصاد السابعة الإخباري 03-11-2016

استهدف الطيران الحربي عدداً من المناطق والقرى في ريف حلب. حيث قال ناشطون إن تسعة مدنيين قتلوا في قرية مرناز بريف حلب الغربي، وأصيب عدد آخر، جراء قصف الطيران.

إنسانياً، وصل آلاف النازحين من الموصل إلى الأراضى السورية، بسبب اشتداد المعارك في المدينة. ويعاني النازحون ظروفاً إنسانية صعبة، “نظراً لغياب أي دعم حقيقي من الأمم المتحدة”، بحسب مصادر.

دولياً، أعلن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أن معركة الرقة “باتت قريبة”. وأن السيطرة على المدينة “ستكون نهائية”، على حد وصفه. لافتاً إلى أن بلاده “تواصل الحديث مع تركيا بشأن دورها في المعركة المرتقبة”.

دولياً أيضاً، أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنه “يريد الذهاب شخصياً لمقابلة أرملة الطيار الروسي، الذي أسقطت القوات التركية طائرته العام الماضي، وذلك بهدف الاعتذار لها، وتقديم الدعم المالي لعائلة الطيار”.

في الاقتصاد، كشف عضو في البرلمان السوري أن “مشروع الموازنة العامة في سوريا، بلغ خمسة مليارات دولار تقريباً”. مضيفاً أن هذا الرقم “منخفض للغاية مقارنة بقبل خمسة أعوام، حيث بلغت الموازنة حينها حوالي سبعة عشر مليار دولار”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وستٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.


التعليقات