بغداد 17°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
مصدر روسي: سنبدأ بـ "تطهير" حلب بعد انقضاء مهلة الـ 10 ساعات - الحل نت

مصدر روسي: سنبدأ بـ “تطهير” حلب بعد انقضاء مهلة الـ 10 ساعات


الحل السوري – وكلات

نقلت وكالة الأناضول عن برلماني روسي، تهديده بـ”تطهير مدينة #حلب من مقاتلي المعارضة المسلحة، ما لم يغادروا المدينة مع نهاية الهدنة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس الروسي”.

حيث نقلت وكالة إتنرفاكس الروسية، عن النائب في مجلس الشيوخ الروسي، “فرانتس كلينتسيفيتش”، قوله إن “عملية تطهير المدينة من المسلحين، ستبدأ ما لم يكن هناك نتائج حال انتهاء الهدنة في تمام الساعة الـ7 من مساء يوم الجمعة”.

وعرض الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين، أمس، “#هدنة إنسانية جديدة لمدة 10 ساعات، في مدينة حلب تبدأ اليوم الجمعة من الساعة 9 صباحًا، وحتى الـ7 مساءً، يتخللها خروج المسلحين من حلب الشرقية المحاصرة”؛ ما رفضته الأخيرة بدورها.

وكانت #الأمم_المتحدة قد رفضت استخدام الممرات الإنسانية التي فتحت قبل أسبوعين بقرار روسي للوصول إلى حلب، كون قوات المعارضة وقوات النظام لم يقدما ضمانات السلامة التي طلبتها الأمم لتنفيذ الخروج.

يذكر أن اشتباكات اندلعت بين حركة “نور الدين الزنكي” وتجمع “فاستقم كما أمرت” في المناطق المحاصرة شرقي حلب، إثر اتهام الأخير لـ “الزنكي” و”فتح الشام” (النصرة سابقاً)، وكتائب “أبو عمارة”، بمحاولة الاستيلاء على مواقع وأسلحة للتجمع.


التعليقات