بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
وزير يطلب تغيير مقود سيارته بمليون ليرة وآخر يملئ 100 ليتر بنزين خلال 17 دقيقة - الحل نت

وزير يطلب تغيير مقود سيارته بمليون ليرة وآخر يملئ 100 ليتر بنزين خلال 17 دقيقة


أفاد موقع “صاحبة الجلالة” المقرب من حكومة النظام أن “أحد المسؤولين وهو بمثابة وزير طلب استبدال مقود سيارته وهي من نوع (#ليكزس) جراء مسح جزئي للإشارات المطبوعة على المقود، بحيث يبلغ شراء إطار جديد للمقود مليون و200 ألف #ليرة سورية، ويتطلب معه استبدال الحقيبة الهوائية المخصصة للحوادث”.

 

وفي قصة أخرى كشفت عنها مصادر قريبة من النظام أن “مدير عام إحدى المؤسسات طلب من رئاسة الحكومة سيارتين إضافيتين كون سيارته كثيرة الأعطال، وطلبه قيد الدراسة حالياً”.

في السياق أيضاً تداولت أوساط عن فساد في المزاد العلني للسيارات الحكومية من جهة عدم التوصيف الدقيق لهذه السيارات وبالتالي بيعها –فوق الطاولة- بأزهد الأثمان، -ومن تحت الطاولة – بالأسعار الرائجة، وبالتالي ضياع موارد تعويضات هذه #السيارات على الخزينة العامة للدولة.

وكشف مصدر حكومي أن “العديد من السرقات تطول مستودعات السيارات نتيجة عدم القيام بمزادات مستمرة، حيث يتم سرقة قطع غيار وإكسسوارات السيارات المحالة للمزاد العلني والمخزنة بالمستودعات لأشهر طويلة، بحيث ينخفض سعر السيارة لنحو 50% من السعر الرائج”.

ولفتت المصادر إلى أن “كثير من السيارات الحكومية تجاوزت الحد المسموح منه للتعبئة والمحدد بـ 60 ليتر كحد أعلى يومياً، فعلى سبيل المثال لا الحصر تظهر الجداول أن إحدى السيارات التابعة لمديرية زراعة اللاذقية عبأت 183 ليتر بنزين خلال ثلاثة ساعات وعلى ست دفعات”.

وكذلك الأمر لسيارة أخرى تابعة لوزارة الزراعة في محافظة #اللاذقية عبأت 117 ليتر خلال (17) دقيقة وعلى أربع دفعات، بينما سيارة أخرى تابعة للهيئة العامة للثروة السمكية عبأت 262 ليتر خلال خمس ساعات وعلى ست دفعات، والقائمة تطول لتشمل الكثير من سيارات المفاصل الحكومية الأخرى.


التعليقات