بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 04/11/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 04/11/2016



حصاد السابعة الإخباري 04-11-2016

لقي ستة مدنيين مصرعهم، بينهم خمسة أطفال، وجُرح أكثر من عشرة آخرين، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بالصواريخ الفراغية، مدينة الرستن، في ريف حمص الشمالي.

وعن معركة الرقة، قال قهرمان حسن، نائب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، أنهم اتفقوا مع التحالف الدولي على أن تكون القوات “هي القوة الوحيدة التي ستشارك في أي حملة محتملة للسيطرة على المدينة”. مضيفاً أن “مجلساً مدنياً سيتسلّم إدارة المدينة في حال تحريرها”، وفق قوله.

دولياً، ألقت السلطات التركية القبض على أحد عشر برلمانياً تابعين لحزب الشعوب الديمقراطي، من بينهم الرئيسان المشتركان صلاح الدين ديمرتاش وفيجن يوكسيكدا. وجاء اعتقال الزعيمين والنواب “لإحجامهم عن الإدلاء بشهادتهم فيما يتعلق بجرائم ذات صلة بدعاية إرهابية”، وفق قول السلطات التركية.

دولياً أيضاً، توقع قيادي في القوات العراقية انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إلى غرب مدينة الموصل خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب “التقدم السريع الذي تحرزه القوات العراقية في المعركة”، بحسب تعبيره.

في الاقتصاد، أطلقت المنظمات الإنسانية في مدينة الرستن بريف حمص، نداءات لتأمين حليب الأطفال. فيما تفاقمت أزمة الخبز نتيجة انقطاع الطحين، حيث بلغ سعر الربطة الواحدة، ثلاثمئة وخمسين ليرة، في حال توافرها.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وسبعٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.


التعليقات