بغداد 17°C
دمشق 11°C
الجمعة 5 مارس 2021
داعش يعدم خمسين مقاتلاً انشقوا عنه في الموصل - الحل نت

داعش يعدم خمسين مقاتلاً انشقوا عنه في الموصل


الحل السوري – وكالات

كشفت #الأمم_المتحدة أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أعدم خمسين مقاتلاً انشقوا عنه بـ #الموصل، في قاعدة #الغزلاني العسكرية بالمدينة.

وتشن القوات العراقية و #البيشمركة الكردية هجوماً على مواقع #داعش في #الموصل، في معركة بدأت 17 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بدعم من #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا)، بهدف القضاء على التنظيم المتشدد في معقله بالعراق.

وكان زعيم التنظيم (أبو بكر #البغدادي) قد أصدر تسجيلاً صوتياً منذ يومين مخاطباً مقاتليه، قال فيه إن “لا رجوع” عن معركة الموصل.

وقال التحالف الدولي تعليقاً على التسجيل، إنه “من الواضح أن البغدادي يفقد السيطرة على مقاتليه مع وصول القوات العراقية إلى مشارف الموصل”.

وذكرت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان (رافينا شامداساني) بتصريح نقلته رويترز، أنه “بحسب تقارير موثوق بها من مصادر متعددة، فإن داعش أعدم 50 عنصراً لفرارهم من صفوفه يوم الاثنين في الغزلاني، وقتل 180 يوم الأربعاء من الموظفين السابقين في الحكومة العراقية”.

وأضافت المتحدثة أن التنظيم المتشدد قام أيضاً بـ “نقل 1600 مختطف من بلدة #حمام_العليل إلى #تلعفر يوم الثلاثاء لاحتمال استخدامهم دروعاً بشرية ضد الضربات الجوية، وأبلغوا بعض هؤلاء بأنهم ربما ينقلون إلى سوريا. كما نقلوا أيضا 150 أسرة من حمام العليل إلى الموصل يوم الأربعاء”.


التعليقات