بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
الآسايش تطلق سراح عضو في الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي - الحل نت

الآسايش تطلق سراح عضو في الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي


جوان علي – القامشلي

أطلقت الأسايش سراح عضو الأمانة العامة في المجلس الوطني الكردي مزكين رمضان، أمس، بعد 84 يوما من اعتقاله بسبب “مشاركته في تشييع أحد ضحايا #بيشمركة روجأفا في الـ15 من تموز الماضي”، حيث أكد أن” ثلاثة من معتقلي المجلس الوطني الكردي في حاجة لاستكمال معالجتهم واجراء عمل جراحي اسعافي”.

#مزكين_رمضان أفاد الحل السوري “اطلقوا سراحي بعد 84 يوماً بسبب مشاركتي في تشييع أحد شهداء البيشمركة، حيث لا تهم رسمية وجهت إلينا؛ فالاعتقال كان تعسفياً، وهذا ما يظهر زيف وبطلان التهم التي وجهوها إلينا حين تبريرهم للاعتقال، وقد جرى نقلنا عبر ثلاثة سجون ( عامودا وجركين وعلايا) ولم نخضع لأية محاكمات، كما لا يزال هناك 16من قيادات واعضاء المجلس الوطني الذين تم اعتقالهم معي في ذات اليوم، في سجن علايا”.

رمضان أشار إلى ” أن القيادي محمد اسماعيل يعاني من إحدى كليتيه وهو حاليا في حاجة إلى إجراء عمل جراحي وفق تشخيص الاطباء، كما أن اثنين آخرين، ظهر لكل واحد منهما كتلة في منطقة البطن وربما باتوا في حاجة إلى استكمال علاجهم بعد زيارتهم للطبيب، لكن حتى قبل خروجي لم يكن قد سمح لهم بذلك”.

ونفى رمضان أن يكونوا قد تعرضوا إلى أية عمليات تعذيب مؤكدا على أن “الأسايش ومنذ اسبوعين بدأت تسمح بزيارة أهالي هؤلاء المعتقلين لهم في السجن”.

وناشد عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي “جميع الأحزاب الكردية والكردستانية للضغط على #الاتحاد_الديمقراطي لإطلاق سراح بقية المعتقلين الذي يصل عددهم إلى 47 معتقلا 16 منهم في منطقة #عفرين”.

يذكر أنه سبق واعتقل رمضان من قبل الأسايش العام الماضي وذلك على خلفية مشاركته في مظاهرة غير مرخصة وفق ما قالته الاسايش حينها.


التعليقات