بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
انخفاض إنتاج الزيتون في درعا بنسبة 75 % - الحل نت

انخفاض إنتاج الزيتون في درعا بنسبة 75 %


محمد عمر – درعا:

تراجع انتاج محافظة #درعا من #الزيتون للموسم الحالي بشكل لافت، حيث من المتوقع أن يبلغ انتاج محافظة درعا لهذا العام 20 ألف طن بالمقارنة مع الموسم الماضي حيث بلغ الانتاج أكثر من 30 ألف طن.

 

وقال المهندس الزراعي محمد الزعبي لموقع #الحل_السوري إن: “سبب التراجع يعود لقلة الاهتمام بأشجار الزيتون وعدم تقديم الخدمات اللازمة لها، وقلة الهطول المطري وارتفاع سعر #المازوت الأمر الذي حال دون سقاية المزارعين لأشجار الزيتون، بالإضافة لارتفاع تكاليف النقل وأسعار المبيدات”.

وأوضح الزعبي أن “الانتاج بدرعا تراجع عن العام الماضي بنسبة بلغت 75%، حيث بلغ الانتاج في العام الماضي أكثر من 30 ألف طن، في حين من المرجح إن يبلغ الانتاج في العام الحالي قرابة 20 ألف طن”.

وأشار الزعبي إلى أن “تقدم وسيطرة قوات النظام على مدينة #الشيخ_مسكين وبلدة #عتمان بريف درعا الأوسط، بالإضافة لقصفها التواصل على السهول الغربية من مدينة درعا، حال دون وصول المزارعين لمزارع الزيتون، مما أثر على تراجع الانتاج لهذا العام”.

يُذكر أن سعر الكيلو الواحد من الزيتون بلغ هذا العام بين 200- 225 ليرة حسب النوع و الجودة، في حين بلغ سعر صفيحة الزيت 16 كغ 22 ألف ل س.


التعليقات