بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
قذائف داعش وغارات النظام تخلف قتلى وجرحى مدنيين في دير الزور - الحل نت

قذائف داعش وغارات النظام تخلف قتلى وجرحى مدنيين في دير الزور


حمزة فراتي – دير الزور

قتلت امرأة وجرح مدنيون آخرون، مساء أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، منازل المدنيين بحي الجورة في مدينة #دير_الزور .

وأوضح خالد خليفة (أحد سكان حي الجورة)، لموقع الحل، أن التنظيم “استهدف الحي، مساء أمس، بأكثر من سبعة قذائف هاون، أربعة منها سقطت على الشارع العام، فيما سقطت ثلاث منها بالقرب من مدرسة الصناعة، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح أكثر من عشرة آخرين، إضافة لإضرار بالممتلكات”.

المصدر أضاف أنه تم نقل الجرحى إلى مشفى الأسد، التي تفتقر للمستلزمات والكوادر الطبية، مضيفاً أن المشفى العسكري منع استقبال الجرحى من المدنيين.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي، ليل أمس، بأكثر من 6 غارات أحياء سيطرة التنظيم في المدينة، حيث تركز القصف على حي الجبيلة، ما أسفر عن مقتل شاب وجرح أثنين آخرين، إضافة لإضرار مادية.

وفي سياق مختلف، قام عناصر من التنظيم، ليل أمس، باعتقال شابين في مدينة #الميادين، بالقرب من المعبر المائي، بتهمة تهريب التدخين والإتجار به، كما قاموا بوضع حواجز على جميع مداخل المدينة وتفتيش دقيق على المارة .

الجدير بالذكر أن حيي الجورة والقصور في دير الزور لا يزالان خاضعين لسيطرة قوات النظام، ويعيش سكانهما في ظروف سيئة نتيجة الحصار المفروض من قبل تنظيم الدولة الإسلامية للعام الثاني على التوالي.


التعليقات