بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
أمريكا تقول إن قسد "ليست كافية لتحرير الرقة".. وتلمح إلى إمكانية إشراك قوات محلية - الحل نت

أمريكا تقول إن قسد “ليست كافية لتحرير الرقة”.. وتلمح إلى إمكانية إشراك قوات محلية


الحل السوري – وكالات

أعلنت هيئة الأركان الأمريكية أن #التحالف_الدولي “سيعمل مع #تركيا لإعداد خطة بعيدة المدى من أجل تحرير #الرقة والمحافظة على إدارتها”.

وقال رئيس هيئة الأركان (جوزيف #دانفورد)، أمس، بتصريح نقلته وكالة الأناضول، إن “#قوات_سوريا_الديمقراطية ليست كافية لتحرير الرقة وما بعدها.. والقوات لن تكون حلاً بخصوص تولّي إدارة مدينة الرقة”.

وأضاف المسؤول الأمريكي أنه “فيما لو تم تحرير المدينة من التنظيم، بقيادة قوات محلية، وأشخاص آخرين من محيط الرقة، سيساهم ذلك في السيطرة على المدينة وإدارتها”، بحسب قوله. مشيراً إلى “وجود قوات، منها المعارضة السورية المعتدلة وقوات سوريّة تم تصنيفها، وقوات تابعة للجيش الحر لتلك المهمة”.

وتأتي تصريحات المسؤول الأمريكي بعد لقاء جمعه مع نظيره التركي (#خلوصي_آكار) في #تركيا الأحد، لمناقشة العمليات في الرقة والموصل ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وتشارك تركيا مع فصائل سورية معارضة في حملة عسكرية ضد #داعش، تعرف باسم #درع_الفرات، تريد أنقرة لها أن تشترك في معركة الرقة.

وترفض قوات سوريا الديمقراطية (تشكل #وحدات_حماية_الشعب نواة لها) اشتراك تركيا في معركة الرقة، وتتهمها بـ “دعم داعش”، بينما تتهم تركيا الوحدات بالتبعية لحزب العمال الكردستاني (المصنف كحزب إرهابي).

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية منذ يومين بدء حملة عسكرية ضد التنظيم في الرقة حملت اسم “غضب الفرات”، استطاعت أول يومين التقدم 12 كم، وفقاً إعلامييها.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق دعم قوات سوريا الديمقراطية في معركة الرقة، فيما نفذت أمس سلسلة ضربات جوية استهدفت معاقل التنظيم قرب الرقة لمساندتها في المعركة.


التعليقات