بغداد 16°C
دمشق 12°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
اكتشاف مقبرة جماعية قرب الموصل.. والبيشمركة تسيطر على بلدة استراتيجية - الحل نت

اكتشاف مقبرة جماعية قرب الموصل.. والبيشمركة تسيطر على بلدة استراتيجية


الحل السوري – وكالات

أعلنت السلطات العراقية أنها عثرت على مقبرة جماعية داخل كلّية الزراعة قرب #الموصل، ونشرت وسائل إعلام عراقية صوراً لجثث رُميت بين النفايات في مكان المقبرة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) إن القوات العراقية “عثرت على جريمة جديدة بوجود مئة جثة مقطوعة الرأس داخل كلية الزراعة غرب #حمام_العليل في محيط الموصل”.

وبدأت القوات العراقية و #البيشمركة الكردية بالتعاون مع #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا)، وبمشاركة #الحشد_الشعبي، حملة عسكرية ضد داعش في الموصل، استطاعت الأسبوع الماضي استعادة السيطرة على قرية حمام العليل.

وكانت منظمات إغاثة ومسؤولون وسكان قد قالوا إن داعش أعدم العشرات في حمام العليل والثكنة المجاورة لها “للاشتباه بتخطيطهم للتمرد، لمساعدة القوات المتقدمة”.

وحققت القوات الكردية أمس تقدماً كبيراً في العمليات الميدانية، حيث سيطرت على بلدة “#بعشيقة” الاستراتيجية بالكامل، لتشديد الخناق على التنظيم من المحورين الشمالي والشمالي الشرقي.

وعلى الصعيد الميداني أيضاً، أعلنت القوات العراقية (التي تهاجم من الجنوب) مقتل 202 من عناصر داعش في جميع محاور الموصل خلال الأيام الخمسة الماضية.

ونزح من مدينة الموصل منذ بداية العمليات العسكرية في 17 تشرين الأول (أكتوبر) حتى الآن، حوالي 33 ألف شخص، وفق ما أفاد به مسؤولون أمريكيون أمس.


التعليقات