بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
الوحدات: أفشلنا محاولة للأتراك لإدخال مجموعات مسلحة إلى مناطقنا - الحل نت

الوحدات: أفشلنا محاولة للأتراك لإدخال مجموعات مسلحة إلى مناطقنا


جوان علي – القامشلي

قالت #وحدات_حماية_الشعب اليوم إن الدولة التركية زادت من هجماتها على “روج آفا” منذ بدء حملة “غضب الفرات”، متهمة إياها بالسعي إلى “الضرب من الخلف وتشتيت انتباه الوحدات”.

حيث أكدت الوحدات في بيان أصدره مركزها الإعلامي اليوم أن “هجمات الدولة التركية ازدادت منذ بدء حملة غضب الفرات”، متهمة الأتراك ” بالسعي إلى تشتيت انتباه مقاتلي الوحدات وضربهم من الخلف في الوقت الذي يسعى فيه الأخر إلى تحرير الرقة من داعش”.

وذكرت الوحدات أن #الجيش_التركي حاول مساء أمس، “إدخال مجموعات مرتزقة إلى داخل روج آفا، وذلك عبر منطقتين مختلفتين، الأولى على مقربة من قرية “دودا” الواقعة بين مدينتي القامشلي وعامودا” مؤكدة “وصول ١٢ شخصاً، مساء، بواسطة سيارتين مضادتين للرصاص، وسيارة مدنية إلى حدود روج آفا، وبعد تدخل الوحدات الخاصة بحماية الحدود، بدء الجيش التركي باستهدافهم من عرباته المصفحة، لكن الاشتباكات أدت إلى اصابة اثنين من المجموعات وتراجعهم”، حد وصفها.

كما لفتت الوحدات لـ “محاولة دخول مجموعات أخرى في ذات التوقيت عبر الحدود غربي كوباني (عين العرب)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات دامت اكثر من خمس ساعات”.

وذكر البيان “الجيش التركي استهدف في نفس الليلة بالأسلحة الثقيلة قرى جلبناف، كوران وألسن في ريف #تل_أبيض” مضيفة أن “داعش أيضا هاجم قرى ومواقع بالقرب من بلدة الشدادة جنوبي #الحسكة، حيث قتل على إثرها 21 من عناصر التنظيم، كما قام الأخير بهجوم مماثل على قرية كدريسان جنوبي شرقي سد تشرين”.

يذكر أن مصادر من الوحدات كانت قد أكدت أمس “استهداف الجيش التركي لأحد مواقعها في قرية عين ديوار الواقعة على ضفة نهر دجلة الفاصل بين الجانبين السوري والتركي”.


التعليقات