بغداد 18°C
دمشق 8°C
الخميس 4 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 08/11/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 08/11/2016



حصاد السابعة الإخباري 08-11-2016

لقي أربعة مدنيين مصرعهم، جراء قصف نفذه طيران النظام على منطقة المرج في الغوطة الشرقية. فيما ارتفعت حصيلة الأطفال القتلى في حرستا إلى تسعة، جراء قصف النظام على روضة للأطفال أمس.

وفي دير الزور، سّلم تنظيم الدولة الإسلامية جثث ثمانية مدنيين من ريف دير الزور، إلى ذويهم. وقال ناشطون إن الجثث “تعود لأشخاص قضوا تحت التعذيب في سجون التنظيم، بعد اعتقالهم بتهم مختلفة”.

دولياً، قال رئيس هيئة الأركان الأمريكي إن قوات سوريا الديمقراطية “ليست كافية لتحرير الرقة.. بالإضافة إلى أنها لن تكون حلاً بخصوص تولّي إدارة المدينة”. مضيفاً أنه “سيعمل مع تركيا لإعداد خطة بعيدة المدى لتحرير الرقة والمحافظة على إدارتها”، وفق قوله.

دولياً أيضاً، أعلنت السلطات العراقية أنها عثرت على مقبرة جماعية، لمئة شخص، قرب الموصل، بعد خروج تنظيم الدولة من المنطقة. فيما حققت البيشمركة تقدماً كبيراً وسيطرت على بلدة بعشيقة الاستراتيجية.

في الاقتصاد، يعود التقنين الكهربائي إلى الواجهة في دمشق، حيث وصل التقنين في بعض المناطق إلى حوالي اثنتي عشرة ساعة. فيما اشتكى مواطنون من ارتفاع فواتير الكهرباء رغم عدم وصول التيار الكهربائي إلا لساعات قليلة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثلاثٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية.


التعليقات