بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
ديرالزور: ثلاثة قتلى لداعش بقصف للتحالف.. واعدام واعتقال بحق مدنيين في مناطق سيطرته - الحل نت

ديرالزور: ثلاثة قتلى لداعش بقصف للتحالف.. واعدام واعتقال بحق مدنيين في مناطق سيطرته


حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)،اليوم، باستهداف سيارتهم من قبل طيران التحالف الدولي في بادية البو كمال بريف #ديرالزور الشرقي.

وأوضح حسن البكر( أحد سكان مدينة #البو كمال) لموقع الحل السوري، أن” طيران التحالف استهداف، صباح اليوم، سيارة تابعة للتنظيم في بادية قرية السوسة بريف مدينة البو كمال أثناء قيامهم بدورية استطلاع هناك، ما أسفر عن احتراقها ومقتل ثلاثة عناصر بداخلها، بينهم مهاجر من جنسية أوربية”، كما استهدف الطيران أيضاً محرساً لداعش قرب مطار الحمدان ، دون وقوع قتلى لأن الأخير قام بإخلائه قبل عدة أيام.

المصدر أضاف، بأن التنظيم كثف من حواجزه داخل المدينة والطرق الرئيسية المؤدية لها والتي تربطها مع بقية القرى والبلدات الأخرى، وتفتيش دقيق للمارة، واعتقال أي شخص قادم من “ولاية” أخرى بدون موافقة سفر من “ديوان الحسبة” في المنطقة التي يقيم بها.

في السياق اليوم، أعدم عناصر التنظيم المتشدد، امرأة، رمياً بالرصاص في مدينة #الميادين، بتهمة “سب الذات الإلهية” ، حيث تم الإعدام بوسط الساحة العامة في المدينة، وسط تجمهر عدد كبير من الأهالي ضمنهم أطفال.

إلى ذلك، نفذ عناصر داعش حملة اعتقالات عشوائية طالت عدد كبير من سائقي الحافلات، في مدينة الميادين، بتهمة “تهريب الأشخاص خارج مناطق سيطرته”، وأي شخص يثبت عليه القيام بذلك، سيكون “مصيره القتل”، بحسب المصدر ذاته.

وفي السياق، قامت النقاط الإعلامية التابعة للتنظيم والمنتشرة في المدن والقرى الواقعة تحت سيطرته في دير الزور، بعرض إصدار مرئي لمعاركهم في الموصل تحت مسمى “القلعة العصماء”، ظهر فيه بعض الأطفال من دير الزور و الذين قاموا بتفجير أنفسهم بالمعركة.


التعليقات