بغداد 18°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
قريباً..بطاقة "كيملك" الكترونية للسوريين في تركيا - الحل نت

قريباً..بطاقة “كيملك” الكترونية للسوريين في تركيا


أوضح المحامي حسام السرحان عضو #تجمع_المحامين_السوريين_الأحرار التابع للمعارضة أن ” #الحكومة_التركية تنوي استصدار بطاقة (#الكمليك) الإلكترونية الجديدة خلال الشهر الأول من عام 2017″.

 

وأضاف السرحان بحسب موقع “مرآة سوريا” أنه “سيتم استبدال بطاقة الحماية المؤقتة بالاعتماد على أوراق رسمية مثل جواز السفر أو البطاقة الشخصية، لتجنب الأخطاء التي حدثت في التسجيل الأول”، مشيراً إلى أنه ” سيحصل على هذه البطاقات الإلكترونية جميع السوريين ممن حصل على بطاقة الحماية المؤقتة سواء كانت تبدأ بالرقم 99 أو 98″.

وفي السياق، دعا عضو تجمع المحامين السوريين إلى “تسجيل السوريين المقيمين في #تركيا هوياتهم لدى مخاتير الأحياء في البلدات والمدن التي يقيمون فيها لكي يستفيدوا من كرت الـ 100 #ليرة_تركية المقدمة من #الاتحاد_الأوروبي، والتي بدأ التسجيل عليها في مدن كثيرة، وستوزع بداية العام المقبل على مليون لاجئ ممن يقيمون خارج المخيمات”.

وفيما يخص قرار #ترحيل_السيارات الذي صدر في وقت سابق قال السرحان :” هذا القرار ما يزال ساري المفعول ولم يطرأ عليه أي تعديل – حتى تاريخه – وإن كافة السيارات المخالفة سيتم ترحيلها لسوريا”، موضحاً أن “من يتعين عليه إخراجها من تركيا هو الشخص الذي أدخلها لتركيا على جواز سفره حصراً، وفي حال كان هذا الشخص متوفى فعلى ورثته أو أحدهم أن يبرز ما يثبت ذلك”.


التعليقات