بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
"قسد" رداً على هيئة الأركان الأمريكية: توجهنا إلى الرقة على أساس شراكة استراتيجية مع التحالف - الحل نت

“قسد” رداً على هيئة الأركان الأمريكية: توجهنا إلى الرقة على أساس شراكة استراتيجية مع التحالف


جوان علي – الرقة

نفى الناطق الرسمي باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية طلال سلو “أن يكون لديهم أي علم بحدوث تغييرات بخصوص اعتماد التحالف الدولي على قسد من أجل تحرير #الرقة”.

وقال سلو للحل إن “قسد شريك استراتيجي للتحالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وبناءً على ذلك توجهنا إلى #الرقة، أما بخصوص التصريحات التي أدلى بها رئيس هيئة الأركان الأمريكية بخصوص عدم كفاية القوات الديمقراطية  لتحرير الرقة، فإن السؤال لابد أن يتجه إلى الإدارة الأمريكية، ذلك أن لا علم لدينا أن كانت هناك تغييرات قد حدثت على ما اتفقنا عليه سابقا”، مردفاُ “هي السياسة ولا نعلم إن كانت ستظهر على الشاشة أمور جديدة”، حسب تعبيره.

من جانبها قالت الناطقة باسم عمليات غضب الفرات جيهان الشيخ حسن أن “العمليات مستمرة على جبهتي عين عيسى و بلدة السلوك، مؤكدة أن قسد سيطرت على قرية عبدالله جنوبي شرقي عين عيسى والتي تبعد 1,5 كلم عن قرية العبيد التي تم تحريرها أمس”، مضيفة أن التقدم مماثلاً شهدته جبهة السلوك وأن العمليات تسير وفق الخطة المرسومة”.

يذكر أن قسد كانت قد أكدت أمس “تقدمها 12 كلم على جبهة عين عيسى وحوالي 10 كيلومترات على جبهة السلوك”،
في حين قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية جوزيف #دانفورد ، إن #التحالف_الدولي “سيعمل مع #تركيا لإعداد خطة بعيدة المدى من أجل تحرير #الرقة والمحافظة على إدارتها” مضيفا بأن “#قوات_سوريا_الديمقراطية ليست كافية لتحرير الرقة وما بعدها. وأنها لن تكون حلاً بخصوص تولّي إدارة مدينة الرقة”.


التعليقات