بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
مضايا: وفاة رضيعة بسبب معاناة والدتها من نقص التغذية - الحل نت

مضايا: وفاة رضيعة بسبب معاناة والدتها من نقص التغذية


ورد مارديني – ريف دمشق

توفيت طفلة رضيعة، اليوم، في بلدة #مضايا بريف دمشق، فور ولادتها، لترتفع حصيلة الوفيات من الأجنة خلال 10 أيام إلى أربع، بسبب نقص التغذية الشديد الذي تعاني منه الحوامل في البلدة.

وقال مدير الهيئة الطبية في مضايا “محمد يوسف” لموقع الحل السوري ‘‘إن الطفلة ‘‘توفيت فور ولادتها، وكانت والدتها خرجت سابقاً لتلقي العلاج في العاصمة #دمشق، إثر إصابتها بجرثومة في الدم، ويكثر هذا المرض عن النساء الحوامل في بلدة مضايا، بسبب سوء التغذية الشديد، وفقدان الأدوية والمكملات الغذائية’’.

مؤكداً أنها حالة الوفاة الرابعة للأجنة خلال 10 أيام، فالطفل الأول توفي السبت 29 تشرين الأول الفائت، وتوفي الثاني بعد ثلاثة أيام، تبعه الثالث عقب أربعة أيام.

وأضاف الطبيب يوسف ‘‘أن الهيئة الطبية تساعد المرضى ضمن الإمكانيات البسيطة الموجودة، رغم انعدام الكوادر الطبية والأجهزة والأشعة والتحاليل، كما تعاني بعض النساء من النزف الرحمي نتيجة سوء التغذية والإجهاضات المتكررة، وحالات نقص الكالسيوم’’.

مشيراً إلى أن المؤسسات والفعاليات المدنية والإنسانية، داخل مضايا وخارجها، ناشدت #الأمم_المتحدة والهلال والصليب الأحمر، لإخراج حوالي 50 حالة مرضية من البلدة، ولم يستجب أحد لأي نداء.

يذكر أن بلدة مضايا تعيش حصاراً خانقا من قبل #النظام_السوري، وقوات #حزب_الله اللبناني، وتفتقر إلى أقل مقومات الحياة، كالغذاء والكهرباء والمياه، كما يعاني العديد من أهلها من سوء التغذية الشديد وهزالة الجسم و البطالة، بالإضافة إلى تفشي الأمراض.


التعليقات