“شوارعنا ملوّنة”.. حملة لإزالة مخلفات داعش من مدينة جرابلس

“شوارعنا ملوّنة”.. حملة لإزالة مخلفات داعش من مدينة جرابلس

فتحي سليمان – حلب

أطلق ناشطون في مدينة #جرابلس بريف #حلب الشرقي حملة بعنوان “شوارعنا ملونة” وبذلك بهدف إزالة مخلفات وشعارات تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من شوارع المدينة واستبدالها بشعارات ثورية.

وقال مسؤول المجلس المحلي في جرابلس “منذر السلال” في حديث لموقع الحل إن “الحملة بدأت الاثنين الماضي، على أن تنتهي يوم الخميس القادم، حيث تهدف إلى مسح شعارات تنظيم “داعش”، واستبدالها بشعارات ثورية ووطنية ونصائح عامة للمواطنين، إضافة لتزيين المدينة برسومات وأعلام “الثورة السورية” ولافتات طرقية.

وأضاف “السلال” أنَّ الحملة تطوعية، ويشارك فيها ما يقارب العشرين ناشطاً، يعملون على تركيب الأعلام والدهان وتزيين المدينة. مشيراً إلى أنهم قاموا “بتجهيز عشر لافتات طرقية كبيرة تم كتابة عليها عبارات: “الجمهورية العربية السورية محافظة حلب، مدينة جرابلس ترحب بكم”، بالإضافة إلى نصائح حول توفير وترشيد الطاقة من مياه وكهرباء، والمحافظة على نظافة المدينة.

مدينة جرابلس تقع على الحدود السورية التركية شمالي شرقي حلب سيطر عليها تنظيم داعش أواخر 2013 واستمر إلى أن “أعلنت المعارضة وبدعم من تركيا عن معركة #درع_الفرات، حيث بدأت المعركة بالسيطرة على مدينة جرابلس أواخر شهر آب الماضي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.