بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 10/11/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 10/11/2016



حصاد السابعة الإخباري 10-11-2016

وثق ناشطون مقتل ثلاثة وعشرين شخصاً بغارات للتحالف الدولي في قرية الهيشة بريف الرقة. لافتين إلى أن البلدة “شهدت نزوحاً جماعياً للأهالي بعد القصف”… وقوات سوريا الديمقراطية تنفي استهداف المدنيين.. والتحالف يعد بالتحقيق.

وفي حلب، سيطرت فصائل درع الفرات على عدة قرى شمال الباب. فيما قال مصدر عسكري إن المعارضة “باتت على بعد ثمانية كيلومترات فقط عن مدينة الباب، المعقل الأبرز لتنظيم الدولة بريف حلب”.

دولياً، قال رئيس الائتلاف السوري إن انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “قد يعطي دفعة جديدة لإنهاء الحرب في سوريا”. مضيفاً أن ترامب “لديه روح القيادة، بعكس الإدارة السابقة التي سمحت لروسيا بأن تتحرك مع حصانة من العقاب”، بحسب قوله.

دولياً أيضاً، أعلن الجيش التونسي مقتل زعيم جماعة جند الخلافة، المبايعة لتنظيم الدولة الإسلامية، بعد ملاحقته، من قبل السلطات يوم الثلاثاء.

في الاقتصاد، أصدرت وزارة الاتصالات قراراً يوجب التصريح عن الأجهزة الخلوية التى لم تدخل بشكل نظامي إلى سوريا. وتبلغ قيمة التصريح للأجهزة الخلوية عشرة آلاف ليرة سورية للجهاز الواحد.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثلاثٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية.


التعليقات