بغداد 14°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
دير الزور: داعش يداهم منازل مربي الحمام.. ويفرض الزي الأفغاني على المدنيين - الحل نت

دير الزور: داعش يداهم منازل مربي الحمام.. ويفرض الزي الأفغاني على المدنيين


حمزة فراتي – دير الزور

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، حملة دهم وتفتيش لعدة منازل في قرى وبلدات من الريف الشرقي في #دير_الزور، بحثاً عن مربي طيور الحمام على أسطح منازلهم.

عمر العبدالله (أحد سكان الريف الشرقي لدير الزور)، قال لموقع الحل، إن عناصر من التنظيم “قاموا، مساء أمس، بحملة دهم وتفتيش واسعة، شملت عدداً كبيراً من المنازل في عدة قرى وبلدات من الريف الشرقي (العشارة، الطيانة، القورية، الزباري، بقرص)، بحثاً عن مربي طيور الحمام، كما قاموا بتحديد غرامة مالية قدرها 150 ألف ليرة سورية على كل شخص يربي هذا النوع من الطيور على سطح منزله، ويقومون بذبحها على الفور بدلاً من مصادرتها”، وفق قوله المصدر.

وأكد المصدر أن الحملة “طالت عدداً كبيراً من الأشخاص، ممن وجد لديهم طيور حمام على أسطح منازلهم، حيث تم اقتيادهم إلى مركز الحسبة”.

إلى ذلك، قام عناصر من الحسبة، مساء أمس، باعتقال أربعة من أصحاب المحال التجارية في مدينة الميادين “لعدم ارتدائهم الزي الأفغاني (قندهارية) الذي فرضه التنظيم عليهم خلال الفترة الأخيرة”.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم، ليل أمس، بإعدام شابين في مدينة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “تشكيل خلايا نائمة للجيش الحر”، على حد قول التنظيم.


التعليقات