بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
أمريكا تضم جبهة فتح الشام إلى قائمة الإرهاب.. وتفرض عقوبات على المحيسني - الحل نت

أمريكا تضم جبهة فتح الشام إلى قائمة الإرهاب.. وتفرض عقوبات على المحيسني


أعلنت الولايات المتحدة إضافة اسم “جبهة #فتح_الشام” إلى قائمة التنظيمات الإرهابية، وفرض عقوبات على أربعة من قادتها، من بينهم الداعية الجهادي (عبد الله #المحيسني).

وكانت #جبهة_النصرة (الموجودة على القائمة منذ وقت سابق) قد غيّرت اسمها إلى جبهة فتح الشام في تموز (يوليو) الماضي، بعد أن قالت إنها “فكت ارتباطها عن تنظيم #القاعدة”.

وقالت الخارجية الأمريكية على موقعها إن “ضم فتح الشام إلى القائمة هو لإعلام المجتمع الدولي أن جبهة النصرة مازالت تمارس أفعالاً إرهابية حتى بعد أن غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام”، وفق تعبير المصدر.

وفي سياق مشابه، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على أربعة من قادة فتح الشام بسبب “انخراطهم في نشاطات إرهابية أو دعم جماعات إرهابية”.

وقالت الوزارة إن من بين القياديين الداعية السعودي عبد الله المحيسني، الذي “يلعب دوراً في تجنيد المقاتلين وهو من الدائرة الداخلية لقيادة الجماعة”، بحسب المصدر.

وأما الثلاثة الآخرون فهم “جمال حسين زينية (القيادي المسؤول عن التخطيط للعمليات في القلمون) وعبدول جاشاري (مستشار عسكري ساعد في جمع أموال لأسر المقاتلين) وأشرف أحمد العلاق (قائد عسكري بدرعا)”.


التعليقات