بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
النظام يتقدم في غرب حلب ويسيطر على حي منيان - الحل نت

النظام يتقدم في غرب حلب ويسيطر على حي منيان


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي معارض من #حلب، موقع الحل السوري، بأن قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له، سيطرت على #حي_منيان بغرب حلب، بعد أن “تكبدت خسائر كبيرة”.

حيث قال الناشط مصطفى عبد السلام، إن الجيش النظامي “سيطر على حي منيان وتقدم في ضاحية الأسد بريف حلب الغربي، بعد اشتباكات عنيفة جداً مع فصائل المعارضة، سقط خلالها عدد كبير من مقاتليه”.

وقال نشطاء معارضون في منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي، إن النظام السوري استخدم في هجومه على منيان “القنابل الفوسفورية”، وهو ما لم يستطع عبد السلام تأكيده.

وأعلن النظام السوري بدوره فرض نفوذه على منيان، وقال إن السيطرة جاءت بعد “عملية عسكرية مكثفة ضد جيش الفتح (يضم فصائل جهادية أبرزها جبهة فتح الشام)”.

وذكر مصدر عسكري في الجيش بتصريح لوكالة سانا الرسمية إن العملية في المنيان “أسفرت عن القضاء على عشرات الارهابيين إضافة إلى تدمير أسلحتهم وعتادهم” بحسب قوله.

وكان النظام السوري قد شن هجوماً عنيفاً في شهر أيلول (سبتمبر) على أحياء حلب المحاصرة (شرق) بعد فشل اتفاق وقف إطلاق نار وصلت إليه أمريكا وروسيا.

وبدأت فصائل المعارضة هجوماً عكسياً شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، على الأحياء الغربية من حلب، بهدف “فك الحصار عن المنطقة الشرقية” على حد قولها.

وسيطرت المعارضة خلال هجومها الأخير على عدة مواقع هامة، استرجع النظام السوري معظمها هذا الأسبوع، بما فيها مشروع 1070 السكني.


التعليقات