حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 11/11/2016

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 11/11/2016


حصاد السابعة الإخباري 11-11-2016

أفاد مصدر إعلامي من القلمون، موقعَ الحل، بأن عميداً في الجيش النظامي قُتل، وأصيب قائد ميليشيات درع القلمون، الموالية للنظام، بجروح خطيرة، إثر هجوم نفذه مسلحون مجهولون، في قرية حفير الفوقا.

وفي حلب، تمكنت قوات النظام، من السيطرة على أجزاء من ضاحية الأسد بعد معارك مع المعارضة. ويؤدي تقدم النظام غربي حلب إلى إبعاد المعارضة عن الأحياء الشرقية، التي كانت تسعى لفك حصارها.

أما في الرقة، قال ناشطون إن القوات الديمقراطية “منعت المدنيين الذين يحاولون الفرار، بإحدى مناطق الاشتباكات، من الخروج إلى مكان آمن”. مشترطة “وجود كفلاء لهم”، وفق ما ورد.

دولياً، أضافت الولايات المتحدة الأمريكية جبهة فتح الشام إلى قائمة التنظيمات الإرهابية، وفرضت عقوبات على أربعة من قادتها، من بينهم عبد الله المحيسني. وقالت الخارجية الأمريكية إن “ضم فتح الشام إلى القائمة هدفه إعلام المجتمع الدولي أن النصرة مازالت تمارس أفعالاً إرهابية حتى بعد تغيير اسمها”.

في الاقتصاد، قالت الأمم المتحدة إن “مناطق شرق حلب لم تتلق إمدادات غذائية منذ شهر تموز الماضي”. لافتةً إلى أن أسعار المواد الغذائية في المنطقة “ارتفعت بشكل حاد”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثلاثٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول ميديا