بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
داعش يفرج عن معتقلين من ريف دير الزور الغربي.. ويعدم شاباً في مدينة البوكمال - الحل نت

داعش يفرج عن معتقلين من ريف دير الزور الغربي.. ويعدم شاباً في مدينة البوكمال


حمزة فراتي – ديرالزور

أفرج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) اليوم، عن عدد من المعتقلين لديه من قرى الريف الغربي لمدينة #ديرالزور، بعد اعتقال دام لأكثر من خمسة عشر يوم بتهم مختلفة، كـ “عدم الالتزام بأوقات الصلاة، ومخالفة اللباس الشرعي، وحلاقة شعر ممنوعة”.

خليفة العمر أحد سكان الريف الغربي، أكد لموقع الحل السوري، أن “عمليات الإفراج التي قام بها التنظيم ،اليوم، لم تشمل من ثبت تورطه وتعامله مع الجيش الحر أو التنسيق مع جهات خارجية وغيرها، ومن ثبت تعاونهم مع التحالف الدولي”.

وأوضح المصدر “أن المفرج عنهم، كانوا قد اعتقلوا بتهم، مخالفة اللبس الشرعي، وعدم التحاقهم بصلاة الجماعة، ومشاجرات وغيرها، وبلغ عدد الذين تم الإفراج عنهم عشرون شخصاً من قرى الريف الغربي لمدينة دير الزور ( البومصعة، الحصان، الحسينية، التبني)، وقد تم مطالبتهم بالالتزام بشرع الله وعدم مخالفة قوانين وقرارات التنظيم، وذلك بعد دفعهم غرامة مالية بلغت ثمانية آلاف ليرة سورية”.

وفي ساق متصل، قام عناصر من التنظيم المتشدد، بـ “إعدام شاب رمياً بالرصاص في مدينة البو كمال بريف دير الزور الشرقي، بتهمة التعامل مع عناصر المعارضة والتنسيق معهم وتزويدهم بمعلومات عن مراكز التنظيم وتجهيزاته”، معتبراً أن فصائل المعارضة ستقوم بدورها بإرسال تلك المعلومات للتحالف الدولي ليتم استهدافها جواً”.

يذكر أن ، تنظيم #داعش، يسيطر على معظم محافظة دير الزور، وجزءً كبير من مركز المدينة منذ قرابة العامين.


التعليقات