بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
دير الزور: داعش يجلد رجلاً مسناً وابنه بتهمة "التعدي على عنصر من التنظيم" - الحل نت

دير الزور: داعش يجلد رجلاً مسناً وابنه بتهمة “التعدي على عنصر من التنظيم”


حمزة فراتي – دير الزور

قام عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، بجلد رجل مسن وابنه، في مدينة #الميادين (بالريف الشرقي لدير الزور) وذلك “بعد شجارهما مع عنصر من التنظيم، بسبب تأخرهما عن الصلاة”.

وقال كريم الأحمد (أحد سكان مدينة الميادين)، لموقع الحل، إن عناصر من التنظيم “قاموا بجلد رجلاً مسن وابنه، مساء أمس، في منطقة الجراديق داخل مدينة الميادين، وذلك بعد وقوع شجار بين عنصر من التنظيم والأب (70 عاماً) وابنه، أثناء رفع آذان العصر، عندما شاهد عنصر من التنظيم الأب وابنه داخل بقاليتهم، بجانب مسجد الروضة”.

وأضاف الأحمد أن”العنصر أمر الرجل وابنه بالذهاب للصلاة، فردّا عليه بأنه ما زال هناك وقت لإقامة الصلاة، لأن الأذان رُفع للتو”. مشيراً إلى أن “عنصر التنظيم أمر الرجل المسن وابنه بالذهاب معه إلى مركز الحسبة، فرفضا ذلك”.

وقال المصدر إن العنصر “استدعى على الفور دورية تابعة للحسبة، ودخل عناصرها إلى المسجد واقتادوا الأب والابن إلى المركز، ثم قاموا بعد ساعات قليلة بجلبهم إلى منطقة الجراديق، وجلدوا الاثنين أمام تجمهر عدد كبير من الأهالي، بتهمة التهجم على عنصر من الدولة الإسلامية”، وفق ما ورد.

وفي سياق مختلف، قام عناصر يتبعون لديوان الزكاة، بإغلاق أربعة محال تجارية، في مدينة #العشارة، بتهمة أن أصحابها “لم يقدموا المبلغ الحقيقي لرأس المال لديهم، لديوان الزكاة”. كما قاموا بإغلاق مقهى أنترنت أيضاً بحجة “عدم الإلتزام بالقوانين التي وضعها التنظيم”، وفق المصدر.

إلى ذلك، أبلغ التنظيم عدداً من الأهالي في قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، بأن أبناءهم “قُتلوا بالمعارك الدائرة في العراق”، دون إحضار جثامينهم.


التعليقات