منصور سلوم: التدخل التركي وحملة الرقة أخّرا إعلان “النظام الفيدرالي”

منصور سلوم: التدخل التركي وحملة الرقة أخّرا إعلان “النظام الفيدرالي”

جوان علي – القامشلي

عزى الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي لـ “فيدرالية روج أفا- شمال سوريا” منصور سلوم سبب “تأخر الإعلان عن الفيدرالية في مناطق روجأفا شمال سوريا، إلى الأوضاع التي تمر بها المنطقة بعد التدخل التركي في مناطق الشهباء، ونتيجة انطلاق حملة #الرقة، مؤكدا أن جميع التحضيرات جاهزة للإعلان ولا تحتاج غير انعقاد المجلس التأسيسي مجددا لتحديد موعد الإعلان” وفق قوله.

وقال سلوم للحل السوري “إن خطوة الإعلان عن #الفيدرالية كانت مقررة خلال الشهر العاشر، إلا أن تسارع الاحداث بعد التدخل التركي في مناطق الشهباء إضافة إلى انطلاق حملة الرقة أحال دون عودة المجلس التأسيسي للانعقاد، إذ ان غالبية الأعضاء لا يزلون في مناطقهم سواء ممثلي #عفرين ومناطق الشهباء وكوباني وبقية المناطق”.

وأشار سلوم إلى “وجود بعض القضايا التي لا تعتبر خلافية بين أعضاء المجلس التأسيسي، كقضية العلم والنشيد واسم الفيدرالية، التي تحتاج إلى توافق ممثلي جميع المكونات عليها، ليصار إلى الإعلان عنها، لأن لجنة العقد الاجتماعي قد انتهت من اعمالها تماماً “.

وأكد سلوم للحل أنه “في الأيام القليلة القادمة سيعود المجلس التأسيسي للانعقاد وسيتضح بناءً على الاجتماع القادم، موضوع الإعلان عن الفيدرالية أكثر”.

وكان منصور سلوم الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي لـ “فيدرالية روج أفا- شمال سوريا” قد صرح لوسائل الإعلام في منتصف شهر أيلول عن امكانية الإعلان عن “الفيدرالية” في بداية شهر تشرين الأول الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.