بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
مساعدات مالية لتشجع المحاصيل الأساسية في ريف الدرباسية - الحل نت

مساعدات مالية لتشجع المحاصيل الأساسية في ريف الدرباسية


جوان علي – الدرباسية:

وزعت جمعية الدرباسية الخيرية الأسبوع الفائت، قسائم مالية لمساعدة المئات من المزارعين من اصحابي المساحات الزراعية المحدودة في ريف مدينة #الدرباسية( 85 كلم شمال #الحسكة)، وذلك دعما لزراعة المحاصيل الاساسية في المنطقة، على يشمل هذا الدعم ثلاثة قسائم بمبلغ 100 ألف #ليرة، توزع على ثلاثة مراحل بدأً بمرحلة البذار والفلاحة وتشمل أيضاً مرحلة السماد والمبيدات في شباط ومرحلة الحصاد في شهر أيار.

 

محمد قاسم عضو مجلس إدارة جمعية الدرباسية الخيرية أفاد #الحل_السوري أن ” الجمعية قامت في 5 تشرين الثاني الجاري، بتوزيع قسائم مالية بمبلغ 100 ألف ل.س على 300 من المزارعين المستفيدين من ريف الدرباسية، وهي أول دفعة ستدفع لهم لتشجيع زراعة المحاصيل الأساسية في المنطقة خارج خط العشرة الحدودي، ذلك أن أحد شروط المنظمة الداعمة هو أن يكون المستفيد من خارج مناطق خط العشرة ومن أصحاب المساحات الزراعية التي لا تتجاوز الـ20 دونماً” وفق قوله.

وأضاف قاسم “بأن المشروع يشمل أيضا قسيمتين إضافيتين الأولى ستوزع في شباط اثناء رش المبيدات و السماد والأخيرة ستوزع قبل موسم الحصاد في شهر أيار”.

وأوضح قاسم بأن #جمعية_ميرسي_كور(وهي منظمة دولية غير ربحية تعمل في مجال الإغاثة والتنمية الدولية) الداعمة الشريكة لهم والعاملة في عدة مدن من مناطق #الإدارة_الذاتية، بدأت تنحو في توجهها من تقديم الدعم بالسلات الغذائية والجوانب الإغاثية إلى دعم المشاريع الزراعية والمشاريع الصغيرة أي التركيز على الجوانب التنموية.

يذكر أنه وسبق وقدمت ميرسي كور بالتعاون مع منظمات مدنية محلية في #عامودا مساعدات وقسائم مالية في ريف عامودا خلال العامين الماضيين


التعليقات