القوات العراقية تتقدم على حساب داعش رغم مواجهتها “حرب مدن صعبة” داخل الموصل

القوات العراقية تتقدم على حساب داعش رغم مواجهتها “حرب مدن صعبة” داخل الموصل

الحل السوري – وكالات

أعلن #الجيش_العراقي أنه واصل توغله في مدينة #الموصل، وقال إن مقاتليه أحكموا قبضتهم على ستة أحياء حتى الآن داخل المدينة في الأيام الأخيرة.

وبدأت القوات العراقية والبيشمركة الكردية هجوماً باتجاه الموصل (معقل #داعش في العراق) في 17 تشرين الأول (أكتوبر)، انضم إليه مقاتلو الحشد الشعبي (ائتلاف فصائل شيعية تابعة للحكومة) في وقت لاحق.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب (صباح النعماني) قوله، إن “القوات الخاصة (تعمل كرأس حربة في معركة الموصل) توغلت بالجبهة الشرقية للموصل في حي القادسية الثانية على الطرف الشمالي من جيب صغير من الأحياء التي تسيطر عليها حتى الآن”.

وأشار المتحدث إلى أن القوات “تواجه حالياً أصعب شكل لحرب المدن في ظل وجود المدنيين”، لكنه أكد أن القوات “مدربة على هذا النوع من المعارك” بحسب قوله.

واتهمت #منظمة_العفو_الدولية في تقرير صدر منذ يومين، القوات الحكومية العراقية بارتكاب #انتهاكات بحق مدنيين قرب مدينة الموصل، خلال الحملة العسكرية التي يشنها ضد داعش.

وقالت المنظمة: “إن رجالاً بملابس الشرطة الاتحادية نفذوا عدة عمليات قتل غير قانونية، وألقوا القبض على سكان في قرى جنوب من الموصل وقتلوهم عمداً بدم بارد” على حد قولها.

وأوضحت المنظمة أن الأدلة التي جمعتها تشير إلى أن “ستة أشخاص على الأقل قتلوا في بلدة الشورة والقيارة، بعد أن احتجزوا بتهمة علاقتهم بداعش”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.