قتلى للنظام باشتباكات في الريحان.. وناشطون يطلقون حملة “قف مع دوما”

قتلى للنظام باشتباكات في الريحان.. وناشطون يطلقون حملة “قف مع دوما”

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عدد من قوات النظام أمس، خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة في منطقة الريحان بالغوطة الشرقية في #ريف_دمشق، كما أطلق ناشطون إعلاميون من داخل مدينة #دوما وخارجها، حملة بعنوان #قف_مع_دوما، على خلفية القصف والمجازر التي شهدتها المدينة مؤخراُ.

“ياسر الطيب” مسؤول التواصل في مكتب “#جيش_الإسلام”، قال لموقع الحل السوري ‘‘إن اشتباكات اندلعت على محور الريحان بالقرب من سجن عدرا المركزي، بين فصيل جيش الإسلام قوات النظام ، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الأخير، وتدمير دبابة وعربة (بي إم بي) من عتاده’’.

في سياق آخر، أطلق ناشطون إعلاميون من داخل مدينة دوما وخارجها، حملة بعنوان #قف_مع_دوما، بهدف “تسليط الضوء على المجازر التي يرتكبها النظام يومياً بحق الأطفال والمدنيين في المدينة”.

وأفاد الناشط الإعلامي “محمود أبو معاذ” من مدينة دوما ‘‘أن عدداً من الناشطين والإعلاميين نشروا صوراً لشهداء المدينة وجرحاها، والدمار الذي تعرضت له بسبب قصفها المستمر من قبل قوات النظام والطيران الروسي، وخاصة بالصواريخ العنقودية المحرمة دولياً’’.

يذكر أن 534 مدنياً قضوا في مدينة دوما، منذ بداية عام 2016 بقصف جوي ومدفعي من قوات النظام السوري والروسي، بينهم 84 طفلاً، و 53 امرأة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.