بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
آلاف النازحين من مناطق داعش في ريف الرقة.. وقسد تتقدم قرب عين عيسى - الحل نت

آلاف النازحين من مناطق داعش في ريف الرقة.. وقسد تتقدم قرب عين عيسى


الحل السوري – خاص

قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) إن عدد النازحين من مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف #الرقة، إلى مناطق القوات “ارتفع إلى ثمانية آلاف شخص دون وجود أي دعم دولي إنساني لهم” وفق المصدر.

وقالت جيهان شيخ حسن (الناطقة باسم غضب الفرات) إن عدد النازحين من مناطق سيطرة داعش إلى المناطق الآمنة “وصل إلى أكثر من 8000 آلاف مدني، وسط إمكانيات غير كافية وغياب الدعم الدولي من جانب المنظمات الإغاثية الدولية”. مؤكدة أن العمل “جارٍ لعودة الأهالي إلى قراهم فور تمشيطها وتنظيفها من الألغام”، وفق قولها.

وبدأت قسد في 6 تشرين الثاني (نوفمبر) حملة عسكرية باتجاه مدينة الرقة، بدعم من التحالف الدولي (بقيادة أمريكا)، تهدف إلى “عزل مركز ثقل التنظيم في سوريا”.

وأعلنت القوات الديمقراطية أمس سيطرتها على قريتين وثلاثة مزارع جنوب شرق عين عيسى، ضمن الحملة العسكرية التي أطلقت عليها اسم “#غضب_الفرات”.

وذكر المكتب الإعلامي التابع لقسد أن المقاتلين في جبهة #عين_عيسى “تقدموا إلى الأمام على شكل جناحين، وتقدموا 3 كم أخرى للأمام، أمس الأحد، وحرروا قريتين جديدتين و3 مزارع ضمن حملتهم”.

وأفاد المكتب الإعلامي بأن تنظيم داعش “هاجم القوات بسيارة مفخخة خلال تقدمها، وجرى تفجيرها قبل وصولها إلى هدفها”.

وكانت سوريا الديمقراطية قد سيطرت منذ يومين على قريتي خنيز والهيشة منذ يومين بعد اشتباكات وقصف عنيف عليهما وفق نشطاء.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، بتصريح لموقع الحل، إن قسد “شنت حملة اعتقالات بحق الأهالي عقب سيطرتها على #خنيز، قتل خلالها رجل عند مداهمة منزله” بحسب قوله.


التعليقات