بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
أسعار السيارات ترتفع بنسبة 100% و "الأفانتي" المستعملة بـ 6 ملايين ليرة - الحل نت

أسعار السيارات ترتفع بنسبة 100% و “الأفانتي” المستعملة بـ 6 ملايين ليرة


أكد أحد تجار السيارات في العاصمة #دمشق عن ارتفاع الطلب على شراء #السيارات رغم ارتفاعها في السوق السورية، حيث تعتبر #السيارات_الكورية هي الأكثر مبيعاً لانخفاض مصروفاتها وتوافر قطع الغيار لها و رخصها مقارنة بغيرها.

 

وبحسب موقع “هاشتاغ سيريا”، أفاد التاجر بارتفاع أسعار السيارات بنسبة 100% منذ بداية العام الجاري، حيث وصل سعر سيارة من نوع “هيونداي أفانتي” موديل 2010-2011 مستعملة لنحو 6 ملايين #ليرة سورية، بعد أن كان سعرها 3 ملايين العام الماضي.

وأشار إلى أن ” سيارة “كيا ريو “كان سعرها مليون ونصف المليون ليرة سورية في عام 2015 أما اليوم بات سعرها ما يقارب 5 ملايين ليرة سورية”.

وأشار المصدر إلى أن “هناك أنواع سيارات جديدة وصلت إلى السوق الحرة لكنها لم تدخل السوق المحلي بعد”، موضحاً أن “سعر الصرف يؤثر في أسعار السيارات كباقي السلع في السوق في سورية”.

يشار إلى أن أسعار السيارات في #سوريا ارتفعت لمستوى قياسي مقرونة بانخفاض قيمة الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية الأخرى، إضافة إلى ترشيد استيراد السيارات الجديدة من قبل حكومة النظام باعتبارها من السلع الكمالية، حيث أن جميع السيارات حالياً في السوق هي سيارات مستعملة”.


التعليقات