بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
حلب: اتهامات للمعارضة باستخدام الكيماوي.. وناشطون ينفون.. والنظام يهدد باستخدام أسلحة "الدقة العالية" - الحل نت

حلب: اتهامات للمعارضة باستخدام الكيماوي.. وناشطون ينفون.. والنظام يهدد باستخدام أسلحة “الدقة العالية”


الحل السوري – خاص

قال موقع RT الروسي، إن فصائل المعارضة السورية “استهدفت مواقع النظام في حلب بالأسلحة الكيميائية”، على حد وصفه. مشيراً إلى أن “ثلاثين جندياً في الجيش أصيبوا قرب مطار حلب نتيجة القصف بالأسلحة الكيميائية”.

وتداولت حسابات موالية للنظام على وسائل التواصل الاجتماعي قبل نشر RT للخبر، منشورات تقول إن “28 جندياً في الجيش النظامي أصيبوا بحالات اختناق نتيجة قصف الإرهابيين غرب حلب بالغازات السامة”، بحسب قولهم.

ونفى أكثر من مصدر إعلامي معارض صحة الخبر، حيث قال الناشط مصطفى عبد السلام لموقع الحل إن هذه الأخبار “كانت تثير الضحك، لكن مع التهديدات التي يرسلها النظام للمقاتلين في حلب، نخاف أن تكون تمهيداً لقصف المنطقة بالكيماوي فعلاً”، بحسب تعبيره.

وتلقّى سكان الأحياء الشرقية المحاصرة في حلب، أمس، رسائل نصية من النظام تمهل فصائل المعارضة 24 ساعة للمغادرة، قال فيها: “بعد انتهاء المهلة سيبدأ الهجوم الاستراتيجي المقرر وسنستخدم أسلحة الدقة العالية”، وفق قوله.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت منذ أيام إن المعارضة “استخدمت أسلحة كيميائية في مشروع 1070 شقة”، ودعا المتحدث باسم الوزارة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى “إرسال خبراء لتقصي الواقعة”.

وكان المكتب التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد تبنى منذ ثلاثة أيام، قراراً يدين النظام وداعش باستخدام أسلحة كيميائية، وهو ما اعترض عليه النظام في بيان أمس.


التعليقات