بغداد °C
دمشق 22°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

حماة: النظام يحاول التقدم نحو قرية البانة الاستراتيجة.. وطيرانه يقصف مناطق داعش


هاني خليفة – حماة

اندلعت اشتباكات، ليل أمس، بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محيط قرية #البانة (بريف #حماة الغربي)، إثر محاولة النظام التقدم والسيطرة على القرية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي خالد السيار، لموقع الحل، إن قوات النظام المتمركزة في قرية #بريديج “حاولت التقدم باتجاه #البانة، حيث تصدى مقاتلو المعارضة لها”. مشيراً إلى “سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، وعدم تحقيق القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه القرية”.

وأوضح المصدر أنها المحاولة الثانية خلال ثلاثة أيام من قوات النظام للسيطرة على القرية “التي تعد ذات موقع استراتيجي مهم وتطل على مناطق بريفي #حماة الشمالي والغربي وريف #إدلب الجنوبي، حيث يقع #تل_عثمان (الخاضع لسيرة المعارضة) على أطرافها الشمالية، وفي حال سيطرت قوات النظام عليها، فإنها سيطرت على التل وكشفت معظم طرقات إمداد فصائل المعارضة”، بحسب قول المصدر.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، بأكثر من سبع غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، بلدة #عقيربات والقرى التي حولها (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حماة الشرقي)، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.


التعليقات