بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
مسلحون يقطعون خط الكهرباء للمطالبة بخفض ساعات التقنين في ريف درعا - الحل نت

مسلحون يقطعون خط الكهرباء للمطالبة بخفض ساعات التقنين في ريف درعا


محمد عمر – درعا:

أقدم عدد من المسلحين في بلدة #صيدا (الخاضعة لسيطرة المعارضة ) بريف #درعا الشرقي، لإطلاق النار على خط التوتر الرئيسي “66” المار من البلدة مما أدى لانقطاعه بشكل كامل.

وقال الناشط الاعلامي محمد أبو عياش لموقع #الحل السوري: “إن قطع خط التوتر (66) من قبل أهالي صيدا، يأتي احتجاجاً على توزيع ساعات #الكهرباء في بلدات المعارضة، حيث لا تأتي الكهرباء في البلدة طوال اليوم إلا نص أو ساعة فقط، بالمقارنة مع بلدات أخرى بريف درعا الشرقي كبلدة #المسيفرة حيث تأتيها الكهرباء بين 5- 7 ساعات يومياً”.

وأوضح أبو عياش “بقطع خط التوتر الرئيسي انحرمت عدة مدن وبلدات بالمحافظة من الكهرباء، كأحياء مدينة درعا (الخاضعة لسيطرة النظام) و(الخاضعة لسيطرة المعارضة)، وجميع بلدات ريف درعا الغربي والشرقي”.

وأكد بوجود اتفاق جديد بين #مديرية_الكهرباء التابعة للنظام، وبين المجالس المحلية في مناطق المعارضة، بتنظيم ساعات تقنين الكهرباء، حيث من المقرر أن تتوجه اليوم ورشة إصلاح الأعطال لبلدة صيدا من أجل إصلاح العطل في خط التوتر الرئيسي “66”.

يُشار إلى أن مدن وبلدات محافظة درعا (الخاضعة لسيطرة المعارضة ) تعاني من فلتان وتسّيب أمني كبير، في ظل غياب واضح لدار العدل في حوران عن وضع حد لمثل هذه التجاوزات.


التعليقات