بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
نصف مليون دولار يومياً في قاعدة طرطوس وحدها.. كم تبلغ النفقات العسكرية الروسية في سوريا؟ - الحل نت

نصف مليون دولار يومياً في قاعدة طرطوس وحدها.. كم تبلغ النفقات العسكرية الروسية في سوريا؟


أوضح تقرير صادر عن “مركز الروابط” الروسي أن “التكلفة اليومية للوحدات الموجودة في قاعدة #طرطوس على #البحر_المتوسط في #سوريا، والقاعدة في #بحر_قزوين نحو مئتي ألف دولار”.

 

وأضاف التقرير أنه “ترتفع كلفة النفقات اليومية للأنشطة الاستخباراتية والاتصالات والأمور اللوجستية الأخرى لروسيا في سوريا إلى 250 ألف دولار، وبذلك تصفح التكلفة اليومية للقواعد المرتبطة في سوريا حوالي 450 ألف دولار”.

في السياق ذاته قال ألكس كوكشاروف المحلل البارز في مؤسسة البحوث الدولية (أي إتش إس) ، ومركزها العاصمة البريطانية #لندن ونقلته عنه وكالة “ماب نيوز”: “إن الهجمات الروسية في سوريا، رفع فاتورة انفاق #موسكو خلال الفترة من 30 سبتمبر والعشرين من أكتوبر الماضي على العمليات العسكرية التي تقوم هناك بلغ ما بين 80 – 115 مليون دولار”.

وبيّن أن “تكلفة #الغارات_الجوية لروسيا بين 2.4 – 4 ملايين دولار يومياً، ويُعتقد بأن التكلفة اليومية لتحليق المقاتلات الروسية بمعدل تسعين دقيقة، والمروحيات قرابة الساعة، ارتفع إلى 710 آلاف دولار، وتقدر تكلفة القنابل والقذائف التي تلقي يوميا بنحو 750 ألف دولار، ووصلت النفقات اللوجستية اليومية إلى 1500 عسكري روسي في سوريا، أي نحو 440 ألف دولار”.

وتوقع تقرير نشرته “إس بي إس نيوز” #الأسترالية، أن تبلغ تكلفة الحرب في سوريا، في حال توقف النزاع العام الحالي، حوالي 685 بليون دولار، أي أكثر بـ 140 مرة من تقديرات منظمات #الأمم_المتحدة والدول المانحة لسد الاحتياجات الإنسانية داخل سوريا.

كما أشار التقرير إلى أن “هناك بأن تصل تكلفة هذه الحرب 1.3 تريليون دولار تكلفة الحرب في حال استمرارها لـ 2020.”


التعليقات